top-banner

نبذة عنا


نبذة عنا


في عصر باتت فيه التكنولوجيا محيطة بنا من كل حدب و صوب ، لا تكاد تمر دقيقة واحدة بدون أن نستخدم واحدة منها بحيث أصبحت جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية. فمن الكمبيوتر المكتبي الى اللابتوب الى أجهزة الموبيل الحديثة و المعقدة مثل بلابيري و آي فون ، الى الشاشات الكبيرة و الشاشات ثلاثية الابعاد ، ووسائل الاتصالات التي قرّبت كل بعيد ، المسنجر و برامج المحادثة الفورية المختلفة الى مواقع الانترنت التفاعلية مثل المدونات و الويكي و الفيسبوك و تويتر . لا أتخيل أن شخصا ما يقرأ هذه الكلمات الآن لا يستعمل على الأقل واحدة منها بشكل يومي ، و هناك الكثير يستخدمونها كلها و أكثر يوميا و على نطاق واسع .. هؤلاء الذين يستخدمونها ببراعة و تلقائية و بكثرة هم أبناؤنا و طلابنا.

لقد نشأ هذا الجيل الجديد على وجود تلك التقنيات من حوله ، لقد ألفوها و ألفوا التعامل معها بحيث لا يحتاجون منا تدريبا تقنيا خاصا، و إنما يحتاجون الكثير من التوجيه و الارشاد. توجيه كل تلك الطاقات و بلورتها في نشاطات تعود عليهم بالنمو العقلي و الشخصي و التعليمي.

و قد أصبح من الضروري - سواء شئنا أم أبينا - أصبح من الضروري للمعلم و للأكاديمي الذي يتولى تعليم هذا الجيل الجديد أن ينظر و يتفحص تلك المعطيات الجديدة في البيئة التعليمية بل و البيئة المعيشية للطلاب و أن يدرك أن طريقة التعليم الآن اختلفت عن طريقة التعليم من عشر سنوات. نعم نتحدث عن نفس المفاهيم في التعليم و التدريس ككل و لكن الأدوات اختلفت و النشاطات اختلفت ، بل اختلفت الأدوار ايضا. و التكنولوجيا اليوم تتيح لكلا من المعلم و الطالب العديد من الخيارات و الطرق التي بها تزداد فعالية التعليم و تزداد الحافزية للتعلم.

إن هذا الموقع يطمح الى التعرض لكل تلك المفاهيم الجديدة الخاصة بتكنولوجيا التعليم و اختلاف طرق التعليم الحديثة عن الطرق التقليدية و نطمح الى مشاركة خبراتنا و معلوماتنا مع  الأكاديميين و المدربين من مختلف الفئات و الذين يسعون الى تطوير أساليب التدريس في مؤسساتهم و تبني وسائل التقنيات الحديثة المتنوعة بهدف توفيرتعليم أكاديمي متميز لطلابهم.