top-banner

6 أدوات لإنشاء القصص المصورة والكاريكاتيرات التعليمية

6 أدوات لإنشاء القصص المصورة والكاريكاتيرات التعليمية

القصص المصورة و الرسوم الكرتونية و الكاريكاتيرات وسائل تعليمية يفضلها الطلاب كثيرا خصوصا عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغات و قراءة القصص و التعرف على أحداث و شخصيات تاريخية … ويمكن للمدرس الاعتماد عليها أيضا لإثارة انتباه طلابه وتشويقهم إلى محتوى الدرس.

إن استخدام القصص المصورة و الكاريكاتيرات عامة في التدريس لديه العديد من المزايا، فطابعها التفاعلي يعطي الحياة لتلك الدروس النمطية المملة و يضمن مشاركة فعالة للطلاب، و يحسن من مردوديتهم الدراسية. إلا أن التحدي الذي يواجهه المعلم في هذا المجال هو قلة الموارد المتاحة لاستخدام الشريط المصور أو الكرتون داخل الفصل، اللهم بعض المواقع القليلة والتي لا يستطيع أي مدرس مبتدئ الوصول إليها. لذلك حاولنا في هذا المقال جمع أفضل الأدوات المتاحة على شبكة الإنترنت و التي ستمكنك من إنشاء رسوم كاريكاتورية أو كرتونية أو قصص مصورة خاصة بك، و التي يمكن أن تقاسمها مع زملائك، و إذا كانت لديك أي إضافات أو اقتراحات فشاركها معنا في شكل تعليق أدنى الموضوع.

1- Witty Comics

witty comics

أداة تسمح لك بإنشاء قصص مصورة باستخدام شخصيات جاهزة و خلفيات مرسومة مسبقا.

2- Comic Creator

comic creator

خدمة يقدمها موقع the popular Read Write Think الشهير. ما على المدرس أو الطالب إلا إنجاز المدخلات لكي يقوم هو بإنشاء الرسوم الكرتونية عبر مكتبة غنية بالخلفيات و الشخصيات مع إمكانية الطبع عند الإنتهاء.

3- Pixton

pixton

أداة رائعة يمكن للطلاب استخدامها لإنشاء القصص المصورة و الكرتونية المرسومة بالتعاون مع المعلم في وقت متزامن. يمنح الموقع 30 يوما للتجريب المجاني.

4- Make Belief Comics

Make Belief Comics

توفر شخصيات و أدوات مختلفة و خلفيات جاهزة ستمكنك من إبداع القصة الكرتونية الخاصة بك و مشاركتها مع الآخرين.

5- Strip Generator

Strip Generator

تسمح لك بإنجاز القصص المصورة بطريقة سهلة، باستخدام شخصيات و كائنات توفرها المكتبة الخاصة بالموقع.

6- Chogger

chogger

تمكنك من رسم كاريكاتيرات خاصة بك باستعمال الصور الخاصة و الموجودة على جهازك، مع إمكانية الرسم بالأدوات المتاحة على الموقع.

 

مصدر المقال والصور

http://www.new-educ.com/outils-de-creation-des-bandes-dessinees#.U0rTeVWSzxt

التعليقات