top-banner

موقع برزنتيشن تيوب PresentationTube

ظهرت مؤخرا على شبكة الإنترنت مواقع عديدة منها ما يهتم بالنظريات التعليمية و الموارد الرقمية ، ومنها ما يتخصص في تكنولوجيا التعليم و الأساليب و التقنيات الجديدة المستخدمة داخل الفصول الدراسية و في التعليم الالكتروني.
 
نحاول كل مرة في موقع تعليم جديد تشجيع المبادرات الرائدة في هذا المجال و التي تكتسي طابع الاحترافية و الخبرة في كل ما يخص التربية و التعليم ، وفي هذا المقال سنقدم لكم موقعا جديدا وهو برزنتيشن تيوب PresentationTube  و الذي حصل على جائزتين في عامين متتاليين ضمن المشاريع والبرامج التربوية المبتكرة على مستوى الوطن العربي وهما :
– جائزة المنتدى العالمي للمحتوى الإلكتروني 2013 World Summit Award .
– جائزة خليفة التربوية 2014 .
 
يهدف برزنتيشن تيوب PresentationTube إلى تشجيع و مساعدة المعلمين و الطلاب في عالمنا العربي علي إنتاج و مشاركة عروض فيديو تقديمية ذات جودة عالية بطريقة مبتكرة . و يقدم برزنتيشن تيوب برنامج لتسجيل العروض و شبكة لمشاركتها في صيغة فيديو تفاعلي عبر الانترنت. يقوم البرنامج كذلك بدمج مجموعة متنوعة من المعينات السمعية و البصرية، بما في ذلك صوت و صورة مقدم العرض، شرائح الباوربوينت، لوحة الكتابة ، لوحة الرسم، و محتوى الإنترنت.
باستخدام المعينات البصرية كلوحة الرسم مثلاً، يمكن لمقدم العرض رسم الخطوط والمنحنيات و الرسوم البيانية و الأشكال أثناء تقديم العرض لتوضيح فكرة أو مفهوم جديد . كما يمكنه استخدام لوحة الكتابة لكتابة العبارات و المعادلات و التعليقات على الشاشة أثناء تسجيل الفيديو ، مما يجعلها أداة مثالية لتوضيح و شرح محتوى العروض . و تمكن شبكة PresentationTube المستخدم من تصفح عرض الفيديو باستخدام الشرائح عن طريق الضغط علي الشريحة المراد مشاهدة مقطع الفيديو المرتبط بها .
 
قام بتطوير و تمويل و إدارة شبكة برزنتيشن تيوب PresentationTube الدكتور علاء صادق و الذي يعمل أستاذ مساعداً لتكنولوجيا التعليم بقسم تكنولوجيا التعليم و التعلم، بكلية التربية، جامعة السلطان قابوس، سلطنة عمان. حصل علي درجة الدكتوراه في تكنولوجيا التعليم من جامعة Hull في المملكة المتحدة عام 2003. عمل أستاذا مساعدا بكل من الجامعة العربية المفتوحة في سلطنة عمان، و جامعة جنوب الوادي في مصر، و خبيراً لمصادر التعلم الإلكترونية بمشروع تنافسية مصر الممول من هيئة المعونة الأمريكية. للدكتور علاء خبرة تمتد لأكثر من 10 سنوات في التدريس و الإشراف و البحث في مجالات التعلم الإلكتروني، التعليم عن بعد، الوسائط المتعددة. نشر العديد من الأبحاث في دوريات و مؤتمرات دولية، و طور عدة برامج و بيئات للتعلم الإلكتروني . قدم العديد من ورش العمل المحلية و الدولية و حصل علي عدة جوائز إقليمية ودولية لإسهاماته في مجال التعلم الإلكتروني و دمج التكنولوجيا في التعليم في العالم العربي.

 

مصدر المقال والصورة

http://www.abegs.org/aportal/blog/blog_detail.html?id=5174534595411968

التعليقات